جيل جديد ينتقد آداء الحكومة والمتابعات القضائية للسياسيين

جيل جديد ينتقد آداء الحكومة والمتابعات القضائية للسياسيين

Temps de lecture : < 1 minute

 

انتقد حزب جيل جديد، اليوم الأحد 8 ماي، آداء الحكومة وكذا المتابعات القضائية للسياسيين، والاعتقالات الوقائية.

وقال جيل جديد في بيان أعقب اجتماع المجلس السياسي، إن “المتابعات القضائية عبر الاعتقالات الوقائية المفرطة لأسباب سياسية، والافتقار الصارخ للتواصل بين الجهازين القضائي والسياسي، ومن باب أولى عند حدوث وفاة، والإغلاق غير المبرر لوسائل الإعلام، تعزز الشعور بعدم الارتياح في البلاد”.

وأضاف البيان: “علاوة على ذلك، الضعف الواضح للحكومة التي تبدو منقطعة عن الرأي العام والعديد من قراراتها المتناقضة والقمعية في الإدارة الاقتصادية للبلاد …تحبط معنويات المواطنين بشكل عام والشركات بشكل خاص”.

جيل جديد أشار إلى أن “الجزائر سيتعين عليها مواجهة العديد من التحديات التي تعود أصولها إلى عوامل داخلية وخارجية”.

“على الصعيد الداخلي، ينبغي أن تستعيد البلاد بسرعة توافقا سياسيا وطنيا يربط خيوط الثقة ويعيد تأهيل السياسة ويحضر لمواجهة الاضطرابات الاجتماعية المحتملة في ظل ضعف نظامنا الاقتصادي والبطالة المتوطنة والتضخم المفرط الذي يعود لحد كبير إلى الاعتماد المفرط على الواردات، وغياب ديناميكية استثمار، وانعدام نظام مالي صارم، وهيمنة بيروقراطية أكثر جرأة من أي وقت مضى أصبحت أهم أدوات فساد نشط”، يضيف جيل جديد.

وحسب ذات الحزب فإن “الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية لايمكنها إلا أن تعزز سوء ظن وعدم ثقة المجتمع الجزائري تجاه المؤسسات السياسية”.

وبخصوص التحضير للمؤتمر العادي الثاني المزمع عقده يوم 14 ماي الجاري، فقد اعتمد المجلس السياسي، مشروع التعديلات على القانون الأساسي وكذلك مشروع النص الذي يحدد الاستراتيجية المستقبلية للحزب.

 

Lien Tariqnews :

https://www.tariqnews.dz/جيل جديد ينتقد آداء الحكومة والمتابعات القضائية للسياسيين