ذكرى 20 أوت 1955/1956

ذكرى 20 أوت 1955/1956

Temps de lecture : 2 minutes

الدكتور لخضر أمقران

طبيب منسق بالقطاع الصحي بالقصبة

نائب رئيس جيل جديد

 

 

ذكرى

   الذكرى 67 هجوم  الشمال القسنطيني (20 أوت 1955)

   الذكرى 66 لانعقاد مؤتمر الصومام (20 أغسطس 1956)

 “من أجل جزائر قوية ومتضامنة”

 

في 20  أوت 2022 يحاول الجيل الجديد أن يقاوم بكل  الطرق المتاحة لإنقاذ منجزات الثورة الجزائرية والدفاع عنها.

يؤمن هذا الجيل بتواضع أن أي حدث وطني أو إقليمي يجب التذكير و الإحتفال به.

إحياء ذكرى حفاظًا على الذاكرة وصقل ضمير الشعب و الإحتفال بها لتعميق جودة القيم في كل مرة وبشكل خاص أهمية المفهوم الوطني ، لأن هناك مفهومًا أساسيًا واحدًا فقط.

والحديث عن عدة مفاهيم هو التشكيك والتشكيك في وحدة الشعب الجزائري.

لذلك فإن الاحتفال بتاريخ 20 أوت هو واجب وعلامة على المواطنة الصالحة وعلامة اعتراف وعلاقة بالانتماء إلى قضية معقولة وثبت أنها نبيلة وشرعية ، خاصة عندما تكون من أعمال حَرَكَة، ثورة أو حرب وأيضًا مقاومة للحفاظ على مكاسبهم.

إنها مسألة تخص كل الشعب الجزائري ، لكن مع ذلك فإن الجهود والتضحيات نسبية. هناك نخب ، وهناك مزايا ، وهناك مسؤوليات ترشيح صارمة.

هذا هو السبب في أن الإحتفالات بالأعياد الوطنية لا تكفي لكتابة التاريخ وفهمه ، عندما لا يتم تفصيلها من خلال تصرفات المؤلفين من جميع المستويات الهرمية والجغرافية لتحديد جهود ودور كل مناضل.

حتى اليوم ، يريد الجيل الجديد من الجزائريات والجزائريين ، من خلال إحياء الذكرى و الإحتفال في 20 أوت 1955 و 1956 ، أن يتجذر في حاضر البلاد ومستقبلها ، من خلال استخلاص جميع الدروس التي قدمتها تاريخ هذا الحدث.

لا بد من مواساة وتشجيع حماس الشباب الجزائري واهتمامهم ، بكل رمزية هذا التاريخ ، لتلافي ذكريات الحنين إلى الماضي ، وعرقلة الاحتفالات الطقسية والمنافقة.

يحلم الشباب الجزائري في صيف 2022 ، وعلى الرغم من كل تناقضاته ، بجزائر قوية وموحدة ، حيث يسلم جيل نوفمبر بالفعل المشعل للجيل الجديد ، الذي يهدف إلى المشاركة بشكل فعال وكامل في التاريخ الذي بُنِيَ في النضالات اليومية من أجل إرساء سيادة القانون ، من أجل العدالة والحريات.

يتجرأ هذا الشاب على الأمل في أن يقوم القادة المسنون الحاليون بإجراء مراجعات مفجعة ، مع الإحساس الضروري بالمسؤولية والصفاء ، من أجل المصلحة العليا للجزائر ، من أجل السماح لها بإصلاح الضرر ومحاولة استعادة “قارب الجزائر” بهدف الوصول إلى الشاطئ في هدوء وبناء جزائر جديدة تتصالح مع نفسها وأبنائها.

حتى يتمكن كل أبناء هذا الوطن من العيش في سلام وسعادة من جديد!

 

الجزائر  20 أوت 2022