خرجة ميدانية لتنسيقية جيل جديد تيبازة بمدينة فوكة

خرجة ميدانية لتنسيقية جيل جديد تيبازة بمدينة فوكة

Temps de lecture : 2 minutes

 

في إطار النشاط الميداني التي تقوم به دوريا تنسيقيات جيل جديد، شارك يوم أمس السبت 10 فيفري الدكتور سفيان جيلالي مرفوقا بنائب الرئيس الدكتور لخضر أمقران والأمين الأول السيد حبيب براهمية في خرجة ميدانية لتنسيقية جيل جديد تيبازة بمدينة فوكة تحت إشراف عضو المجلس السياسي السيدة نهيمة عباد.
 الجزء الأول من الزيارة سمح بلقاء عدد من المناضلين، المتعاطفين و المواطنين و الحديث معهم عن حالة الإهمال المحيرة التي تشكو منها شوارع المدينة وعن التسيير المحلي للبلدية خاصة منذ فيضانات العام الماضي، كما أجاب الدكتور جيلالي عند عدة تساؤلات تخص الشأن الإقتصادي و السياسي في البلاد.
 أما الجزء الثاني فقد تنقل فيه الوفد إلى ميناء فوكة للقاء صيادي المدينة الذين يعيشون وضعا صعبا نظرا لحالة الميناء الذي توقفت أشغال تهيئته منذ سنوات و ترك الصيادون أمام أرق حماية قواربهم عند كل اضطراب للطقس كما كان عليه الحال يوم أمس.
 
 الحديث مع الصيادين سمح بتحديد المشاكل والمطالب والاتفاق مع المنسقة الولائية السيدة عباد على الشروع في إجراءات عملية أمام السلطات المحلية و الوطنية من أجل النظر بجدية إلى هذا الميناء و إعادة إطلاق أشغال تهيئته بإعتباره موردا مهما للشغل في بلدية تعاني بشدة من البطالة وما ينتج عن البطالة.
فريق إدارة التحرير JilJadid.org