خرجة ميدانية لتنسيقية جيل جديد البليدة لبلدية مفتاح

خرجة ميدانية لتنسيقية جيل جديد البليدة لبلدية مفتاح

Temps de lecture : 3 minutes

 

في إطار النشاط الميداني لتنسيقيات جيل جديد الولائية، استقبلت صبيحة يوم أمس السبت تنسقية جيل جديد البليدة رئيس جيل جديد الدكتور سفيان جيلالي رفقة الأمين الأول السيد حبيب براهمية و الأمين التنفيذي المكلف بالتنظيم العام السيد مهدي جابري في خرجة لبلدية مفتاح من أجل لقاء مناضلي جيل جديد و مواطني المدينة.

ابتدأت الزيارة بلقاء مناضلي جيل جديد يتقدمهم عضو المجلس السياسي السيد أمين رباحي و الحديث عن الشأن المحلي للبلدية التي لا زالت تعاني عدة مشاكل نذكر منها مشكل النظافة -الذي يبدو ان كل بلديات الوطن تعاني منه- بالإضافة إلى الركود الإقتصادي الذي أدى إلى إنخفاض محيّر لقدرة شراء المواطن.

كما كانت الزيارة فرصة للقاء السيد صادق تيغرسي، نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي لمفتاح الذي أعطي شروحات عن واقع تسير المجلس و مشاكل التسير التي يعاني منها المنتخب المحلي.

ثم انتقل الوفد لزيارة أحد مؤسسي جيل جديد السيد عمر رباحي (ربي يشفيه) ثم إلى حي لا سيتي وحي الترايكية للقاء عدد من سكان الحيين الذين يواصلون مرافعاتهم من أجل إممدادهم بأبسط متطلبات العيش الكريم، من هشاشة الحي و تسوية وضعية قاطنيه في لا سيتي ومن تعبيد للطريق وتغطية للواد في الحي الثاني. قضايا ستتابعها بجدية تنسيقية جيل جديد البليدة.

بعد ذلك، إغتنم جيل جديد فرصة تاريخ يوم الشهيد للقاء وتكريم المجاهد السيد محمد قلفاط الذي استقبل الدكتور جيلالي والوفد المرافق له بمنزله ولم يبخل بأي من ذكرياته المؤثرة عن ايام الثورة وكفاح رفقائه الذين استشهدوا من أجل أن تحيا الجزائر. وفي الاخير سلم الدكتور سفيان جيلالي المجاهد محمد قلفاط شهادة تقدير وعرفان لكل ما قدمه قبل وبعد الاستقلال من أجل الوطن، موازاة مع هذا أهداه هذا الأخير صورة للشهيد كحشوش السعيد رحمه الله، المعروف باسم سي مفتاح، وهو من أعطى اسمه للمدينة.

 

 

آخر محطة لزيارة الدكتور جيلالي لمفتاح كانت بمحتشد الخضراء لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء الجزائر. للأسف المكان الذي عرف تعذيب واستشهاد عشرات من الجزائريين في حالة لا ترقى لمقامهم و ينتظر تصنيفه وتنظيفه وإعادة تهيأته كمكان تاريخي يشهد عن تضحيات شعبنا من أجل كرامته واسترداد سيادته.

فريق إدارة التحرير JilJadid.org